الصحة توضح أسباب تسجيل العديد من الإصابات بكورونا بين منتسبي الوزارة

أكد الناطق باسم وزارة الصحة والبيئة سيف البدر، السبت، تسجيل العديد من الاصابات بين منتسبي الوزارة نتيجة ملامستهم لأشخاص مصابين بالفيروس.
وارجع البدر، بحسب صحيفة “الصباح” سبب هذه الاصابات الى “عدم اعطاء معلومات صحيحة من قبل بعض المرضى بشأن حالات الاختلاط والملامسة، وزيارة المناطق الموبوءة”، داعيا جميع المواطنين الى “توخي المصداقية في الادلاء بمعلومات كاملة حفاظا على سلامتهم وليتسنى لملاكات الوزارة التعامل بشكل صحيح مع حالات الاصابة”.
وأكد البدر أن “الوزارة ما زالت تسجل اصابات بين منتسبيها، الا ان ذلك لا يؤثر في مستوى الخدمات التي تقدمها الملاكات الطبية لاستقبال حالات الاصابة وتقديم العلاج للمرضى”.
ونوه المتحدث إلى، أن “الملاكات الطبية مزودة بعدد الوقاية الشخصية بالكامل والمتعلقة بالملابس الخاصة والنظارات والكفوف وغيرها من تفاصيل التعقيم”، مشيرا إلى “تدريب ملاكات الوزارة وتعزيز مهاراتهم في مجال التعامل مع الامراض الانتقالية بشكل مستمر”.
وللتقليل من حالات الاصابة بين منتسبي الصحة، اقترح معاون مدير عام مستشفى ابن الخطيب عباس الدهلكي، “تخفيف الزخم الحاصل في المؤسسات الحكومية والعمل بنظام الاحالة”.
وأكد، أن “هذه الخطوة كفيلة بتقليل نسبة الاصابة بين ملاكات الوزارة”، مشيرا الى ان “انتشار مرض كورونا نتيجة طبيعية بسبب عدم الالتزام بشروط الوقاية الصحية ومخالفة تعليمات الوزارة”

اترك تعليقا

اىخل تعليقك
اكتب اسمك هنا