لجنة برلمانية تعلق على إجراءات الكاظمي في المنافذ الحدودية

اكدت لجنة الامن والدفاع النيابية، الأربعاء، ان خطوات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي مهمة في القضاء على الفساد بالمنافذ الحدودية.
وقال عضو اللجنة بدر الزيادي، بحسب الوكالة الرسمية،، إن “خطوات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي من بينها تغيير القطعات العسكرية الماسكة للمنافذ  بقوات جديدة تؤدي عملها بالتنسيق مع العمليات المشتركة تعتبر خطوة مهمة في القضاء على الفساد”.
وأضاف، أن “ربط المنافذ بكاميرات مراقبة ترتبط في بغداد سيسهل من عملية الاشراف والمتابعة”، مشدداً على “اهمية اعتماد كادر فني متطور يعمل باليات حديثة  لتسريع عملية دخول البضائع”.
وجّه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في وقت سابق إدارة المنافذ الحدودية بمعالجة واقع المنافذ، والارتقاء بعملها، وأيضا أتمتة الجوانب الإدارية فيها، وبما يسهم في الحدّ من الروتين، والسيطرة على الفساد، ومنع التجاوز على المال العام”.
وكانت قيادة العمليات المشتركة قد أعلنت في وقت سابق إعداد خطة متكاملة لمسك المنافذ الحدودية كافة ،بالتنسيق مع هيأة المنافذ بعد مسك منفذي مندلي والمنذرية بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بشأن السيطرة الكاملة على المنافذ الحدودية كافة ،وتأمين الحرم الجمركي وفرض الأمن وتنفيذ القانون فيها.

اترك تعليقا

اىخل تعليقك
اكتب اسمك هنا